Suivez nous

Médias

التلفزيون العمومي يندد بتصرفات بعض القنوات الخاصة

Publié

le

نددت مؤسسة التلفزيون العمومي بما تفعله بعض القنوات التلفزيونية الخاصة، لا سيما في الفترة الأخيرة، من خلال إعادة نشر مواد إعلامية خاصّةٍ بالتلفزيون الجزائري، دون أيّة إشارةٍ إلى مصدرها.

وخلال منشور عبر الصفحة الرسمية للتلفزيون العمومي، ندد القائمون على القناة العمومية بسرقة بعض التقراري والروبرتاجات، على غرار ما هو الأمرُ بالنسبة إلى تقرير ميداني حول المصابين بفيروس كورونا، أنجزته الصحفية “نسيمة يعقوبي”، في قسم الإنعاش بمستشفى فرانتز فانون بالبليدة، وبثّه التلفزيون الجزائري، اليوم الجمعة، في نشرة الواحدة.

كما أضاف المنشور ان التلفزيون الجزائري، يتفهم لجوءَ هذه القنوات إلى الاعتماد على صُوَره في هذا الظرف الصحّي الاستثنائي الذي يتميّز بصعوبة التغطية الإعلامية الميدانية، فإنّه يؤكّد رفضه محاولات بعض القنوات زيادة أعداد متابعيها على حساب مجهودات صحافيّين غامروا بصحّتهم من أجل إيصال المعلومة للمشاهد.

ويلفت التلفزيون الجزائري الانتباه إلى ضرورة احترام أخلاقيات المهنة، سواءٌ لناحيةِ ذكر المصدر، أو الاحتفاظ بلوغو التلفزيون الجزائري، كما يُذكّر بعدم قانونية مثل هذه السلوكات، وبأنَّ الطريقة الأصحّ لنقل المواد هي مشاركتها مباشرةً من المصدر، متمثّلاً في صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook