Suivez nous

عربي

وهران تحتضن معرض صور الصحافة العالمية 2018

Publié

le

معرض صور الصحافة العالمية

إنطلق يوم الإثنين بوهران ولأول مرة معرض صور الصحافة العالمية لعام 2018، هذه التظاهرة التي سيتم من خلالها عرض عينة متكونة من 137 صورة فوتوغرافية من مجموع اكثر من 80 ألف صورة قام بإلتقاطها 5034 مصور صحفي من 125 دولة، رصدتها عدساتهم بحوالي 100 مدينة من 45 بلدا.

و تناولت هذه ااصور المختارة بالمعرض أعمالا من مختلف دول العالم، نالت شهرة كبيرة لرصدها أحداثا ووقائع مهمة، أظهرت براعة مصوريها من ناحية فن التصوير.

 حيث سيسمح هذا المعرض الذي سيستمر إلى غاية 28 فيفري الجاري، للجمهور الوهراني بمشاهدة أفضل الصور والأعمال الفوتوغرافية، التي تم تسجيلها العام الماضي منها تلك المتعلقة بالأحداث الساخنة والنادرة وحتى الجميلة والمحزنة حول العالم.

هذا المعرض أيضا سيساعد على خلق جسر تواصل بين مهنيي التصوير الصحفي وعموم الجمهور، من خلال إبراز الدور الملهم الذى يلعبه التصوير الصحفي فى نقل أخبار العالم، ومن بين الصور التي عرضت في متحف «المامو» نذكر على سبيل المثال لا الحصر : جمال الطبيعة والحياة اليومية لسكان المعمورة، وحتى المعاناة الكثيرة لشعوب العالم من ويلات المجاعة،الحروب،التصحر والتلوث وكذا المحافظة على التنوع البيئي والإيكولوجي في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن معرض صور الصحافة العالمية هو معرض للصور الفائزة في مسابقة «صورة الصحافة العالمية» والتي فاز بها « رونالدو شميت » من فنزويلا والتي لخصت في مجملها الأزمة الحالية التي يعرفها هذا البلد الجنوب أمريكي، ليليه توبي مالفيل من بريطانيا، فيما عادت الجائزة الثالثة لخوان باريتو من فنزويلا.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *