Suivez nous

عربي

فيلم وثائقي حول مصور حرب التحرير ستيفان لابودوفيتش ضمن مهرجان كوبنهاغ 

Publié

le

ستيفان لابودوفيتش

اختارت السلطات الصربية الفيلم الوثائقي « ملف ستيفان لابودوفيتش » للتنافس الى جانب 33 عملا آخر، خلال مهرجان الفيلم الوثائقي لكوبنهاغ المبرمج من 26 الى 28 مارس المقبل.

و يروي الفيلم الوثائقي الذي اخرجته كاتبة السيناريوهات « ميلا توراجليك » حياة « ستيفان لابودوفيتش » المصور الذي أرسله رئيس يوغوسلافيا « جوزيب بروس تيتو » الى الجزائر سنة 1959، في مهمة لالتقاط الصور التي تساعد على تعريف العالم بكفاح الشعب الجزائري من اجل التحرر من الاستعمار الفرنسي.

وإعتبرت المخرجة « ميلا توراجليك » التي شاركت سنة 2013 في مهرجان الفيلم للجزائر العاصمة، أن مرور « ستيفان لابودوفيتش » بالجزائر ابتداء من سنة 1959، كان منعرجا هاما في حياته.

كما حضي المصور اليوغسلافي سنة 2012 بتكريم من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من خلال منحه ميدالية الاستحقاق على إلتزامه مدة ثلاث سنوات، في صالح الكفاح من أجل الاستقلال.

و يجدر التذكير الى أن سفير الجزائر ببلغراد كان قد نظم يوم 30 نوفمبر 2017 حفلا للإشادة بستيفان لابودوفيتش الذي توفي يوم 25 نوفمبر من نفس السنة، اين شارك في الحفل أفراد من عائلته و السلطات الصربية و أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بصربيا و العديد من أصدقاء الجزائر.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *