Suivez nous

عربي

غياب الأعمال الجزائرية عن الدورة 18 لجائزة الصحافة العربية

Publié

le

الصحافة العربية

سجلت الأعمال الصحفية الجزائرية غيابها عن الدورة الثامنة عشر لجائزة الصحافة العربية، حيث تم اعتماد الأعمال الفائزة في الدورة الثامنة عشرة للجائزة، إلى جانب اعتماد الفائز في فئتي العمود الصحافي وشخصية العام الإعلامية، أين ستمنح الجوائز خلال اجتماع المجلس في مقر نادي دبي للصحافة.

المسابقة التي أطلقها و يرعاها الشيخ « محمد بن راشد آل مكتوم » تعد من أكبر الدورات التي تهتم بالأعمال الإعلامية لتصبح حافزاً دائما للاجتهاد في الإبداع ودافعا للتنافس الشريف في رواق العمل الصحافي، وبما يعود بالخير في نهاية المطاف على القارئ والمتلقي بمنتج صحفي عربي على درجة عالية من الامتياز والتفرد.

أين وصل عدد الأعمال التي تم تسلمها في الدورة الثامنة عشرة لجائزة الصحافة العربية إلى 4486 عملاً، وبمشاركة أكثر من 2500 صحفي وصحفية من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن تكشف الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي يحضره حشد من القيادات الإعلامية والصحافية من مختلف أنحاء العالم العربي، ويتزامن سنوياً مع ختام منتدى الإعلام العربي الذي تنعقد دورته الثامنة عشرة يومي 27 و 28 مارس 2019.

وفي هذا الإطار قال جاسم الشمسي، نائب مدير الجائزة: إن عدد الدول المشاركة في هذه الدورة ارتفع إلى 38 دولة منها 20 دولة عربية و18 دولة أجنبية.  وجاءت مصر في المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد المشاركات التي وصلت إلى 1,004 عملاً وبنسبة قدرها (22%) من إجمالي الأعمال هذا العام.

وتلتها دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمت على سلم المنافسة هذا العام بـ 479 عملاً وبنسبة 11%، ثم تلتها فلسطين بــ 438 عملاً بنسبة 10%، ثم المملكة العربية السعودية بــ 394 عملاً وبنسبة 9%، ثم تلتها المغرب بـ279 عملاً وبنسبة 67%، ثم سورية 161 عمل وبنسبة 4%، بينما بلغ العدد الاعمال المشاركة في جميع الدول الأخرى 1732 عملاً، في حين غابت الاعمال الجزائرية عن الحدث.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *