Suivez nous

Médias

إطلاق مسابقة « سمير قصير » لحرية الصحافة

Publié

le

مسابقة "سمير قصير" لحرية الصحافة

أعلن الإتحاد الأوروبي عبر صفحته الرسمية عبر الفايسبوك عن إطلاق الطبعة الرابعة عشر من مسابقة « جائزة سمير قصير لحرية الصحافة« ، والتي تفتح خصيصا لصحافيي منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا إضافة إلى دول الخليج.

 

المسابقة التي أنطلق فيها منذ سنة 2006 كتخليد لذكرى مقتل الصحفي اللبناني « سمير قصير » الذي أغتيل سنة 2005، تعد كفرصة خاصة لمختلف العاملين في قطاع الإعلام (صحافة مكتوبة، إلكترونية وسمعية بصرية) من أجل تقديم أعمالهم إلى غاية 10 أفريل 2019.

أفضل مقال رأي، أفضل مقال استقصائي و أفضل تحقيق إخباري سمعي وبصري، هي الفئات التي تم تحديدها من قبل الإتحاد الأوربي ومؤسسة سمير قصير للتنافس فيها، خصوصا وأن المسابقة تشهد تزايد شعبيتها يوم بعد يوم، حيث بلغ عدد المشاركين فيها خلال السنوات الماضية ما يزيد عن 2200 صحفي من دول شمال إفريقيا، الشرق الأوسط و الخليج.

كما تعد مسابقة « سمير قصير » لحرية الصحافة حسب ما صرحت به سفيرة الإتحاد الأوربي بلبنان « لاسن إن » كمكافأة للصحفيين الذين يكرسون حياتهم من خلال عملهم لحقوق الإنسان والديمقراطية، ويقوم البعض من هؤلاء الصحافيين بهذا العمل بتكلفة شخصية مرتفعة مواجهين مخاطر الإضطهاد وتهديدات لحرية التعبير وحياتهم، تماما كما فعل سمير قصير.

وتصل قيمة الجائزة المخصصة لهذه المنافسة 10.000 أورو ينالها الفائز عن كل فئة، حيث سيتم الإعلان عن الفائز يوم حفل توزيع الجوائز الذي حدد بتاريخ 30 ماي 2019 ببيروت.

يمكن الاطلاع على نظام مسابقة المسابقة واستمارات التسجيل وتفاصيل ملف الترشيح على الموقع الإلكتروني التالي

www.samirkassiraward.org