Suivez nous
هواوي الجزائر تطلق دوراتها التكوينية لفائدة الإعلاميبن الجزائريين هواوي الجزائر تطلق دوراتها التكوينية لفائدة الإعلاميبن الجزائريين

Formation

هواوي الجزائر تطلق أولى دوراتها التكوينية لفائدة الإعلاميبن الجزائريين

Publié

le

قامت شركة هواوي الجزائر للإتصالات، صبيحة الخميس بمقرها الكائن بباب الزوار بالجزائر العاصمة، بإطلاق اول أيامها التكوينية لصالح الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الوطنية، حيث كانت البداية بتكوين 15 صحفي في مجال تكنولوجيات الإعلام والإتصال، عن طريق أخصائيين في هذا المجال.

الدورة التي إستفاد منها 15 صحفي، تهدف حسب ما صرح به « نور الدين إزواون » المكلف بالإعلام والإتصال على مستوى شركة هواوي، الى تعميم إستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال، وتعريفهم بآخر مستجدات عالم التكنولوجيا على غرار « الجيل الخامس » من الأنترنيت الذي إنطلق في تسويقه بكوريا الجنوبية منذ حوالي 20 يوم، والجيل 4،5 الذي يسجل حوالي 1 جيڨا بايت في الثانية. والذي سبق وان تم تجريبه ديسمبر الماضي بوهران بالشراكة بين هواوي وشركة موبيليس للإتصلات، وهذا لتحضير العاب البحر الابيض المتوسط المزمع إجراءها صيف 2021.

مسؤولة شبكة الأنترنيت الثابة بشركة هواوي « فضيلة قاسيمي » شرحت خلال مشاركتها في هذا اليوم التكويني طريقة إستعمال التقنيات الحديثة للربط بشبكة الأنترنيت الأرضي ( الثابت)، وكذا مساهمة الشركة الصينية الرائدة في هذا المجال من اجل تطوير الأنترنيت في الجزائر.

بدوره ركز  » علي مورسي » اثناء تدخله على مجال الجيل 4.5 من الانترنيت كتمهيد للمرور الى الجيل 5 الذي سيخلق ثورة كبيرة في مجال الإتصال من اجل الوصول الى رقمنة العالم، بعد ان اصبحت الأنترنيت تشكل مطلبا ضروريا في حياتنا اليومية.

الدورة ما هي إلا بداية لدورات أخرى التي ستشهدها الأيام القادمة، حيث سطرت شركة هواوي الجزائر للإتصلات برنامجا ثريا لفائدة الصحفيين من أجل تكوينهم وتطويرهم أكثر في مجال تكنولوجيات الإعلام.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook