Suivez nous

عربي

منظمةمراسلون بلا حدود تطالب الجزائر بدعم حرية الصحافة

Publié

le

طالبت منظمة “مراسلون بلا حدود” غير الحكومية، الرئيس عبدالمجيد تبون بالعمل على أن تشهد “الجزائر الجديدة تقدّما حقيقيّا في مجال حرّية الصحافة”، في إشارة إلى التعديلات التي تضمنها الدستور بخصوص حرية الصحافة.

وأطلقت المنظمة نداءً من أجل حرّية الصحافة في الجزائر، قبل إجراء تعديل دستوري يُفترض أن يلبّي مطالب “الحراك الشعبي”، حيث يتوجه الجزائريون إلى التصويت الأحد على تعديل دستوري يُفترض أن يؤسّس لـ”جمهوريّة جديدة”.

وأكد مدير مكتب المنظّمة في شمال أفريقيا صهيب خياطي، بأنّ هذه الضمانات الدستوريّة تمثّل “خطوةً إلى الأمام لناحية حقّ وحرّية الإعلام في الجزائر”، غير أنّه رأى أنّها “لا يمكن أن تكون فعّالة إذا كان التشريع الوطني الحالي، ولاسيما قانون العقوبات، غير متوافقٍ مع هذا الدستور الجديد”.

وقال وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر في وقت أن مشروع تعديل الدستور “يعزز مبدأ احترام حرية الصحافة لما لها من دور محوري في مرافقة مسار بناء دولة عمادها الديمقراطية واحترام الحقوق والحريات، كما انه يكرس مبدأ احترام الحريات الفردية والعمل النقابي والجمعوي والسياسي”.

هذا وكرس مشروع الدستور أيضا “حرية الصحافي واستقلاليته وحقه في التعبير والإبداع وفي الوصول إلى مصادر الخبر مع عدم إخضاعه إلى عقوبات سالبة للحرية”.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook